مشكلة الشجار بين الاخوة وكيفية حلها

كيف أعلم طفلي الاحترام نشاط واحد يحل العديد من المشكلات

بكيف أعلم طفلي الاحترام هو مجموعة مقالات سترد على سؤالك بنقاط محددة سهلة التنفيذ .مجرد أنك قد أصبحت أب أو أم لطفل يتغير مستوى تفكيرك وأحلامك بشكل كلي . ان إنجاب الأطفال عصى سحرية تحول مسار حياتك للأبد . تتوسع آمالك وأحلامك من التفكير في بناء نفسك وتطويرها . لتشمل الآن كيفتكون مؤثر في حياة أطفالك وكيف تستطيع بناء شخصيتهم بشكل جيد . لا نريدك ان تقف في يوم من الأيام وتتنهد وتقول كنت آمل أن اعلمهم الاحترام . مهما كان سبب ذلك او ما قد يعنيه لك. لقد حلمت طول مشوار تربيتك لطفلك بالعديد من الاحلام مثل” أحلم أن يكونوا أقوياء وواثقين من انفسهم ويتحلو بالشجاعة “.

أو أن تأمل أن يجدوا الطريق المناسب لهم في الحياة ويحققو أهدافهم . أو ان يكونوا اجتماعيين و أن يكونوا محبوبين من زملائهم . قد تتمنى حتى شيء محدد خاص بطفلك فقط . مثل الحلم بأنهم سيتعلمون الرسم بشكل مذهل وتنمية مهاراتهم الفنية . أو حتى ان يصبحو عباقرة ويساهمون بتصميم شيء يغير العالم.

كيف أتعامل مع أطفالي عندما يتشاجرون؟

من بين كل تلك الأحلام التي تدور كلها حول أطفالنا ،لا يجب أن ننسى ابدا الحلم الأهم .ان نتمنى : أن يكون أطفالنا طيبون ومحترمون في التعامل مع غيرهم . إن تربية الأطفال الطيبين المحترمين سيجعل بالتأكيد الوصول لكل الاحلام الاخرى أسهل كثيرًا. ألا نتمنى جميعًا إلى منزل هادئ يتعايش فيه الجميع باحترام وود . منزل يتم حل أي مشاكل فيه من خلال محادثة هادئة على حافة السرير . لربما انك تقرأ الأن ووصلت لهذه المقالة بعد بحث عميق وارهاق شديد . قد يكون سببه أنك سأمت من المشادات اليومية بين أولادك أو بينك وبينهم وخاصة المراهقين منهم . لقد سأمت من تقاذف الألفاظ والاتهامات والصراخ . ان التحدي الأكبر يكمن في الموازنة بين تربية الأطفال الطيبين المؤدبين . ولكنهم في نفس الوقت أقوياء شجعان قادرين على مواجهه الحياة مع الفظائع التي تقصفنا في العناوين الرئيسية كل يوم .

كيف أعلم طفلي الاحترام ؟

بدون أي مسار واضح ، قد يبدو هذا صعبا ومستحيلا في البداية – لكن لا يجب أن يكون كذلك. في الواقع ، يمكن أن تساعدك المقالة التي تقراها الأن والجزء الثاني منه تجدها هنا . هل شعرت من قبل أن عائلتك في حالة من الفوضى العارمة . فترة من الوقت بدا فيها أن الأطفال كانوا دائمًا في حالة عدائية من بعضهم البعض . وعلى الرغم من كل ماتفعله للتعامل مع الأمر ،فان الوضع لا يتحسن. ربما تكون قد اختبرت شيئًا كهذا من وقت لآخر مع اطفالك أو مراهقيك . ولكن بعد ان تنفذ هذه النصائح في المقالة التي تقرأها الأن والمقالة التالية ستلاحظ تأثيرًا فوريًا في منزلك.

كيف اجعل طفلي مؤدب؟

فيما يلي بعضا من الطرق والانشطة التي ستساعدك بشكل مذهل وتجيب على سؤالك كيف أعلم طفلي الاحترام

1- أولا مجلة العائلة

الفكرة بسيطة التنفيذ جدا : جهز أي دفتر ملاحظات أو نوته لتكون دفتر العائلة الخاص بك . احتفظ به في مكان يسهل الوصول إليه . بعد ذلك اجمع افراد عائلتك واشرح لهم فكرة مجلة العائلة . في كل مرة يقوم فيها أحد أفراد الأسرة بشيء لطيف تجاه فرد آخر من أفراد العائلة سوف يتم تدوينه في الكتاب تحت اسم الشخص . اهتم بكتابة التاريخ والوقت ووصف ماهو الفعل اللطيف الذي قام به كل فرد ليستشعر الاطفال أهمية الحدث الذي قاموا به . ان الحدث الذي سيتم تسليط الضوء عليه لا يجب أن يكون أي شيء مميز ومهول . مجرد فعل بسيط مساعدة أو كلمة طيبة أو لحظة من اللطف بين أفراد عائلتك. فيما يلي بعض الأمثلة :

14 أبريل الساعة 9 : ساعد آ حمد فاطمة في خلع حذائها عندما عدنا من زيارة أحد الأقارب .

20 أبريل الساعة الثالثة : اجتمعت الأسرة بأكملها لمساعدة بابا على ايجاد المفاتيح .

23 ابريل كان لدى فاطمة قطعة شوكولاته وتقاسمتها مع أحمد .

25 مارس الساعة 6 : ساعد أحمد فاطمة على حمل كتبها عندما كانت يداها ممتلئتين. تذكر ، لا شيء يدون غير عادي المطلوب هو تسليط الضوء على أهمية الأفعال البسيطة التي نقوم بها يوميا . و منح كل لحظة اهتماما خاصا . بشكل عام ، يمكن أن تكون ل لحظات تدوين الأحداث والكتابة في المفكرة ا والقراءة معًا هي الأكثر تأثيرا . بالاضافة للأشادة بالتصرف اللطيف مما يكون له تأثير عميق على غرس بذور اللطف بين أفراد عائلتك.

ما الحل للأطفال الأكبر سنا او الاكثر عنادا للمشاركة في مجلة العائلة . الحل بسيط يمكن رصد مكافئة تشجيعية لهم عند كل 50 او 100 تصرف جيد يتم تدوينه تحت اسمهم في المفكرة .. يمكن ان تكون المكافئة هي شئ يودون الحصول عليه أو مكان يتمنون زيارته أو غيرها .

كيف أجعل أولادي يحبوني ويحترموني ؟

بهذا النشاط فقط و بساطة ، تكمن العديد من الميزات الرئيسية التي تفيدك أنت وأطفالك . يتعلم أطفالك أولا أن اللطف هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للعائلة. ربما تكون هذه هي الميزة الأكثر أهمية للجميع. إن طقوس تدوين هذه الأحداث البسيطة والتجمع معًا لقراءتها في نهاية كل شهر مهم .فهي تؤكد لأطفالك أن اللطف مع الآخرين هو شيء تقدره عائلتك. حقيقة أنك لا تشكر فقط من قام بعمل جيد . بل تعتقد أيضًا أنه كان عمل مهم بدرجة كافية لتدوينه وتذكره . ان أخذ بضع لحظات للتوقف وكتابة الأفعال اللطيفة يوفر لأطفالك فرصة للتوقف والتفكير فيما يفعلونه قبل فعله . ؛ إنها تعلمهم ايضا إدراك أن أفعالهم لها تأثير على حياة الآخرين . إنها طريقة سهلة مفيدة عندما تشعر ان الحياة في منزلك أصبحت صعبة مع كم التوتر والمشاحنات . إذا كنت تشعر بأن عائلتك في مأزق وانه لا حل لازالة التوترات بين أطفالك .توقف معنا هنا هناك بصيص من الأمل لأن تحصل على منزل هادئ فقط تابع مقالتنا في موقع انفورجيك .المجلة طريقة جيدة لتهدئة الأمور وإعادة ضبط منظور اطفالك لأفعالهم .

كيف اعيد تربية أولادي ؟ كيف اربي أطفالي على الهدوء ؟

بعد تنفيذك لهذا النشاط الجديد على مدار عدة أيام ،ستلاحظ أن الحالة المزاجية والسلوك في منزلك يتغيران للأفضل. غالبًا ما نأسف لمدى سرعة نمو أطفالنا. هناك الكثير من اللحظات التي نمر بها ونفكر ماالذي قصرت به . لماذا لم انجح في تربية أطفالي ؟ ابدأفورا بتطبيق هذه الاستراتيجيات وتأكد أن الوقت دائما مناسب لتعديل سلوك أطفالك . ولا يوجد في التربية ما يسمى انك قد تأخرت أو فشلت يمكنك دائما البدء من جديد .

هناك لحظات لطيفة مع أطفالنا نود أن نتذكرها ، لكننا لا نتذكرها أبدًا. مجلة العائلة عبارة عن تذكار دافئ يمكنك الاحتفاظ به أيضا ضمن أفضل الذكريات اليومية سيسعد بقرائته أطفالك بعد سنوات طويلة . و هي طريقة بسيطة وفعالة لتعزيز جهودك في تربية الأطفال الطيبين المؤدبين . إنها فكرة منخفضة التكلفة ، وبجهد بسيط جدا . لكنها فعالة بشكل رائع جدا . لا تنسى قراءة المقال التالي وهو الجزء الثاني من كيف أعلم طفلي الاحترام ؟

موضوعات قد تهمك

يمكنك الروجوع دوما لموضوعاتنا الاسرية قد تجد تجد فيها ما ينال اهتمامك

أفكار فوتوسيشن في البيت كن مبدع في تصوير أطفالك – انفورجيك (inforgeek.com)أسباب الأرق نقص فيتامين أم اضطراب هرمونات وعلاج الأرق مجرب – انفورجيك (inforgeek.com)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.