كيف أبدأ مشروع صغير من البيت

كيف أبدأ مشروع صغير من البيت أو وظيفة مناسبة في خطوات محددة

هل فكرت مسبقا في البدء بمشروعك الخاص من المنزل وفكرت كيف أبدأ مشروع صغير من البيت.هل ترددت وشعرت بعدم القدرة على اتخاذ القرار المناسب أكمل قراءة الموضوع لتجد ما يساعدك.ستتعرف من خلال الموضوع على العديد من افكار مشاريع صغيرة في المنزل ستجد قائمة في نهاية المقال وتتعلم كيف تفكر بطريقة صحيحة للبدء بمشروعك الخاص.كيف تتجاوز الصعوبات .كيف تحدد أهدافك .

قررت سهام البدء بمشروع من المنزل للمساعدة في مصروفات المنزل. سمعت ان بيع وجبات الطعام مشروع مربح ومضمون وخلال شهر خسرت ضعف المبلغ الذي كانت تتوقع أن تربحه. فقد كانت تضطر لعمل الوصفة عدة مرات حتى تنجح وتهدر الكثير من المواد ولم يعود زبون للشراء منها مرة أخرى. فكرت في البيع اون لاين وعمل متجر الكتروني قامت باستيراد كمية من ملابس المحجبات وفشلت في بيعها رغم أنها نفس نوعية الملابس التي تسوقها بنجاح تاجرة أخرى تعرفها .ثم اضطرت الى اهداء بعضها لأقاربها وبيع البعض الاخر بنصف سعرها الأصلي. فكرت اخيرا في فتح حضانة منزلية ورعاية الأطفال مثل جارتها وبسبب عصبيتها المفرطة وقعت في العديد من المشاكل مع الأمهات وانهت فكرة عمل مشروع بعد أقل من شهرين .

كيف أبدأ مشروع صغير من البيت سهام شعرت انها فاشلة وانها قليلة الحظ . وان معظم المشروعات التي نجح فيها معارفها فشلت فيها جميعا. لكنها لم تفكر ابدا ان استنساخها لتجارب الآخرين لن يوصلها لنفس نتائجهم. وانه كان عليها اتباع خطوات محددة قبل البدء بمشروعها

افكار مشاريع صغيرة في المنزل

من خلال الموضوع سنساعدك على التعرف على الطريقة الصحيحة التي تتبعها قبل البدء بمشروع الخاص والاجابة عنا لسؤال كيف أبدأ مشروع صغير من البيت. وتتعرف كيف استطاعت سهام الان منذ اكثر من سنة ان تدير مشروعها الخاص بنجاح وتتعلم ان كل شخص يمكنه النجاح اذا بدأ البداية الصحيحة.

نأمل أولا وقبل كل شئ أن تكون بعد قراءة هذا المقال اكثر قدرة على تطوير أفكار حول نوع العمل الذي تطمح إلى القيام به أو تكون أكثر وتحديدا في فهم نفسك وشغفك في العمل الذي تقوم به بالفعل. إن معرفة ما تريده وما تحب ان تعمله مهم، بالطبع لأنه يبعد عنك كثيرا من التفكير السلبي والقلق.

كيف أبدأ مشروع صغير من البيت

1- تعرف على بعض المهارات التي قد لا تخطر على بالك ويمكنك أن تبدأعملك الخاص من خلالها

من خلال الموضوع ستتعرف بخطوات دقيقة جدا وناجحة من أفضل كتب الحصول على الوظائف كيف تحدد ماهو مشروعك أو وظيفتك التي ممكن أن تبدأ بها.هناك بعض المهارات التي قد تكتبها خلال حياتك دون ان تشعر انها قيمة ومميزة ويمكنك ان تبدأ بها عملك الخاص. مثلا رغد طالبة متفوقة في السنة الأخيرة من كلية التجارة تشرح لزملائها ما يستصعب عليهم .وكانو يشيدون جدا بقدرتها المميزة على ايصال المعلومة ببساطة وسهولة.توفي والدها وكانت بحاجة لعمل لاكمال اقساطها الجامعية كيف أبدأ مشروع صغير من البيت

رغد وصناعة الاكسسوارات

.قررت رغد أن تبدأ مشروعها الخاص وهو تدريس المواد التي تتقنها لزملائها باجر بسيط .نالت فكرتها إقبال العديد من زملائه كما انهم اخذو يرسلون إليها طلبة أقاربه في مراحل دراسية مختلفة في المواد التي تتقنها. واستطاعت جمع مصروفاتها التعليم في عمل تحبه وتتقنه. هناء شغوفة جدا بالأكسسوارات فهي لا تشتريها فقط لكنها ايضا تصنع اكسسواراتها الخاصة واحيانا كثيرة عندما كانت تشتري مع اصدقائها اكسسوارات متشابهه .كانت تعمد الى ادخال تعديلات عليها وطلائها وعمل اضافات عليها حتى تحصل على قطع مميزة عن الاخرين.ودائما ما كانت اكسسوارتها وذوقها الخاص يلاقي اعجاب الاخرين وتنسيقها مع الملابس المناسبة كان يثير اعجاب صديقاتها . هناء قررت بدء مشروعها الخاص بتصميم وصناعة اكسسوارات خاصة حسب الطلب .

وكان مشروعها مميزا جدا لأنها كانت تقوم بعمل جلسة أو محادثة مع زبوناتها لمعرفة متطالباتها وما تفضله من اشكال والوان لصناعة اكسسوارات مميزة على ذوقهم الخاص.وأصبحت لديها الكثير من الزبونات من سيدات المجتمع اللواتي يطلبن منها قطع بشكل دائم ويستخدمون ايضا استشاراتها المدفوعة لتنسيق الملابس الخاصة بالمناسبات المختلفة ..ولاقت اقبالا جيدا . فكر في مهاراتك الخاصة الطبخ, التعامل مع الاطفال .الاعمال اليدوية التدريس الاقناع التسوق.الاستشارات البحث على الانترنت كتابة التقارير والريفيوهات البيع الشراء التنظيم حل المشكلات مئات المهارات التي توجد داخلك تحتاج فقط لتحديدها ثم اختيار ما تتميز به عن غيرك.وليس ما نجح فيه غيرك.

محمود وتطبيق الرحلات السياحية

محمود سافر مسبقا في رحلة الى اسطنبول مع والده ونمى مهارات عديدة في التعرف على الأماكن وحجز الفندق والرحلات .ومنذ ذلك الوقت وهو شغوف بالبلدان الاخرى وعادات الشعوب والسفر.ولكن بعد ان اغلقت الشركة التي يعمل بها وتدهورت حالة والده الصحية سائت احواله المادية ولم يقدر على السفر ولا دفع تكاليف حياته العادية .لكنه كان لا يزال شغوفا بالتعرف من خلال الانترنت على كل بلد ومدينة جديدة يسمع عنها.وكيف يستخرج تأشيراتها والمواصلات فيها وأشهر معالمها.كيف أبدأ مشروع صغير من البيت

محمود قرر ان يجمع مبلغ مناسب ليدفعه لمبرمج يقوم بعمل تطبيق خاص به للحجوزات السياحية والرحلات .وبدأ عمله اليومي من منزله في البحث هنا وهناك واضافة احدث وأفضل العروض والرحلات لتطبيقة.ونجح بعد عدة محاولات فاشلة لكنه دائما ما كان يحسن أخطائة لأنه شغوف بما يعمله حتى استطاع ان يضيف لتطبيقة خيارات مميزة مثل تحديد رحلات السفر التي تناسب ميزانيتك. او اعطائك نصائح عن البلد المناسب لرحلتك طبقا لأسالة معينة تقوم بالإجابة عليها.

.

2- حدد ما تعرفه وما أنت ماهر فيه وتعلم هنا كيفية تحويل المعرفة الى مهارة

ببساطة ، “المعرفة” هي معلومات أو حقائق أو فهمك لشيء ما. لذلك ، انت قد تعرف وتحفظ ” قواعد لعبة الشطرنج ، أو وصفة النودلز الصينية ، أو كيفية وضع المكياج بطريقة صحيحة أو كيفية اعداد ميزانية على برنامج الاكسل . ومع ذلك ، فانك لا تتقن ابدا اي مهارة من المهارات السابقة لأنك لم تجربها بنفسك لوقت كافي لاكتساب خبرة ومهارة فيها . ان معرفة وصفة ما أو طريقة تختلف عن امتلاك المهارات العملية اللازمة لصنع الوصفة على سبيل المثال .مشاهدتك للعديد من فديوهات المكياج لا تعني بالضرورة مهاراتك في تطبيقه على الوجه

لاحظي ان الخبرة والنجاح يسبقها عشرات الاخفاقات والتجارب الفاشلة.كيف أبدأ مشروع صغير من البيت

هذا هو الفرق الرئيسي بين المعرفة والمهارة. تعني “المهارة” أنك قادر على فعل شيء ما بطريقة جيدة ومتميزة عن غيرك. بالطبع ، هناك مستويات مختلفة من المهارة وعادة ما تكون الممارسة هي المفتاح الأول لتحسين مهاراتك . مع التجربة العملي و و مع الممارسة ، فإنك في الواقع تكتسب ما يمكن أن يسمى المعرفة العملية أو الخبرة نتيجة لتطوير هذه المهارات .حدد قائمة بالمهارات التي تحتاجها لنوع العمل الذي تريد القيام به.فكر في وظيفتك أو مهماتك اليومية وما تتطلبه منك من مهارات ودونها في ورقة . سيساعدك هذا على معرفة المهارات التي اكتسبتها على طول الطريق. ثم أنت مطالب بإجراء “تدقيق” لمهاراتك ولتقييم مدى جودة أدائك لها ، حتى تتمكن من تكوين صورة واضحة عن كيفية قيامك بالأشياء بشكل جيد. سيساعدك هذا على تقدير نقاط قوتك وضعفك.

سارة والمأكولات الأسيوية

سارة تحب الثقافة الاسيوية وشغوفة جدا بها وهي تستمتع بمشاهدة الفديوهات الخاصة بترتيبهم لمنازلهم وقوائم طعامهم واعدادها.شاهدت مئات الفديوهات عن طرق عمل أكلات اسيوية وتعرف الكثير عنها .لكنها لم تجرب صنع واحدة منهم مرة رغم انها اعجبت جدا بطعمها في المطعم الاسيوي الذي زارته مؤخرا وكان باهظ الثمن.سارة قررت أن تطبق وتجرب كل وصفات النودلز لأطفالها و التي كانت تشاهدها كل تلك الفترة .بعد سنة أصبح لديها خبرة واسعة بعمل السوشي النودلز بأنواعها بطريقة وطعم مميز بشهادة كل أصدقائها .قررت بدأ مشروعها الخاص بعد سنة مرت خلالها بالكثير من التجارب حتى امتلكت الخبرة الكافية لفتح قناتها على اليوتيوب للمأكولات الشرق اسيوية ولاقت نجاحا باهرا .كيف أبدأ مشروع صغير من البيت

3-لا تستنسخ تجارب الاخرين وطرقهم في الحياة

مثلا سميرة تذاكر لأطفالها بنفسها كل يوم ولكن أطفالها دوما في حالة من الفوضى والعراك أثناء أداء الواجب المنزلي مما يضيع معظم اليوم ويشغلها عن أعمال أخرى تؤجلها من فترة طويلة .اذا سميرة تحتاج الى أولا ممارسة خطوات واضحة في تحديد الأولويات وتنظيم الوقت والقيام بمهمات متداخلة أو متوازية

ثانيا تجربة طرق مختلفة لتحفيز أطفالها على انجاز المهام في وقت محدد لتجنب الصراعات الجانبية واضاعة الوقت

ثالثا القراءة وممارسة عدة طرق للتحكم في السلوك السلبي للأطفال و

رابعا التعرف على بعض طرق التدريس الحديثة وتجربتها مع أطفالها تجذب تفكيرهم بشكل أكبر لاداء مهماتهم بفاعلية

سميرة تستنسخ التجارب

مثلا سميرة كانت توقظ أطفالها مبكرا مثل جارتها في الاجازة الصيفية لكي لا تشعر أنها مهملة لهم منذ ان بدأت في الصيف مشروعها الخاص حيث تعمل باعداد وجبات الطعام المنزلية وبيعها . وكانت كل يوم في حالة من التوتر بين انجاز أعمالها المطلوبة منها وبين حل المشكلات بين أطفالها وصراخهم ومحاولة المذاكرة لهم بسرعة في توتر لكي تصبح مثل جارتها المتفرغة التي تنهي واجبات اطفالها سريعا .ولكن بعد تحديد المهام المطلوبة منها وتدوينها وتنمية مهاراتها في تحديد مهماتها وتنظيم وقتها .

وبعد تجربة العديد من الطرق وجدت ان ايقاظ أطفالها بعد ساعتين من استيقاظها أمر جيد .يوفر لها ساعتين كاملتين من تنظيم واعداد وجبات اليوم لمشروعها الخاص. ثم توقظ أطفالها بهدوء وهي تتناول كوب من القهوة وتصبح اكثر هدوء في التعامل معهم.كما وجدت أن طفلها الذي كان يملأ الدنيا صراخا لرفضه كتابه صفحتين من حرف الألف. أصبح أكثر تقبلا لتعلم الحروف عندما أصبحت تطلب منه ان يكتب الحرف عشر مرات فقط ثم يرسمه ويلونه ثم يردده وهو يقفز.

حدد أهدافك حدد فترة زمنية مناسبة لاكتساب الخبرة الازمة في كل نقطة قمت بكتابتها. جرب طرق منوعة بعد القراءة حتى تصل لطرقك الخاصة الناجحة.استفد من قراءة وسماع تجارب الاخرين ولكن لا تدعها تفسد حياتك بمحاولة استنساخها لأن ظروفنا ومهاراتنا وحياتنا مختلفة.

4-حدد مهاراتك التي طورتها خلال سنواتك الماضية لتعرف أين تبدأ

هناء تشعر بالاحباط فهي ربة منزل وتشعر أنها لا تمتلك المهارات التي تمتلكها صدياتها اللواتي يعملن في وظائف منذ تخرجهم.تفتقر الثقة بنفسها وتشعر بالاحراج دائما في تجمعها معهم وهن يستعرضون مهمات عملهم اليومية وتجاربهم .

ولكن نظرتها لنفسها تغيرت عندما حددت الأدوار التي تلعبها في الحياة والمهارات التي اكتسبها ؟ فكرت انها تلعب الكثير من الأدوار المختلفةعلى مدى سنوات طويلة .فبخلاف مهامها المنزلية ، فهي متسوقة بارعة حتى ان صديقاتها يطلبن منها مرافقتهم للتسوق ويقدرن رأيها ونظرتها للسلع ، ووهي ايضا بارعة في التعامل مع الاطفال ورعايتهم بعد خبرتها مع أطفالها الثلاثة .وهي ماهرة جدا في التواصل الكتابي منذ ان كانت طالبة وكذلك مهارات إدارة المناقشة والاقناع .

هناء والتسويق الالكتروني

هناء قررت ان تنمي مهاراتها وتأخذ كورس تسويق للحصول على نقطة بداية للعمل في التسويق الالكتروني لمنتجات الاطفال والامهات . كل الأدوار التي تلعبها في الحياة تتطلب منك أشياء مختلفة وتكسبك العديد من المهارات ان احسنت استخدامها . تتمثل إحدى طرق تنمية مهاراتك ان تكتشف المهارات التي طورتها بالفعل خلال سنوات عمرك الماضية.حدد مهاراتك من مجموعة الأدوار التي تلعبها في الحياة. على سبيل المثال ، احمد تخرج ولم يجد عمل لمدة سنتين كاملتين

.ولكنه خلال هذه الفترة كان يقود والدته المسنة لرؤية أصدقائها ، وقد جعلوه مرات عديدة باستخدام مهاراته في الإنترنت يقوم بالتسوق لهم عبر الإنترنت ويدفع فواتيرهم الالكترونية ويجمع لهم معلومات الرحلات واسعارها والعروض . انه كثيرا ما كان يجمع منهم رسوم العضوية لناديهم المفضل ويدفع لهم المصاريف , هو ايضا يبتاع لهم بعض العلاجات وهو ماهر في جمع المعلومات و إعطاء التقارير وكان يبدي مهارات مميزة في حساب التكاليف والمدفوعات وتنظيم وقته.أحمد فكر ان يقوم بعمل تطبيق موبايل لخدمة كبار السن من ابتياع الادوية ودفع او شراء او توصيل وجميع الخدمات التي يحتاجون اليها واصبح يدير مع مجموعة من اصدقائه عملهم الخاص . فكر الآن في أدوارك في الحياة في هذا النشاط التالي.

5-اكتب قائمة بالأعمال المناسبة لقدراتك

من المهم عند إدارة حياتك المهنية بعد أن تعرف ماهية “القدرات” التي لديك ان تحدد نوع العمل الذي يناسبها و تريد القيام به. مثلا سارة التي تحب طبخ المأكولات الاسيوية و تعلمها قد حددت مهاراتها واهتماماتها وكانت الخطوة التالية هي تحديد العمل المناسب. فكان المتوفر من أعمال

تعمل في مطعم المأكولات الأسيوية الذي زارته مؤخرا وشاهدت اعلان توظيفي يخصه في الصحيفة. لم يناسبها لان زوجها يرفض الفكرة

تقوم باعداد مأكولات اسيوية وبيعها وتوصيلها لمن يطلب خدمة الطعام المعد منزليا.لم يناسبها لا تملك مطبخ مناسب ولا وقت كافي لاعداد عدد كبير من الوجبات

تبدأ بفتح مشروعها الخاص مطعم صغير يهتم بالاكل الشرق أسيوي.لم يناسبها لأنها لا تملك رأس المال الكافي

تقوم بعمل قناة يوتيوب لتعليم طبخ الطعام الاسيوي بما يتناسب مع الذوق العربي في الطعام.ناسبتها هذه الفكرة من جميع النواحي

سيساعدك التفكير في جميع الوظائف المتاحة لمهاراتك على أن تصبح أكثر وعيًا بالقدرات التي طورتها من خلال الأدوار التيقمت بها بالفعل والموارد المتاحة لك. سجل قائمة بمهاراتك وقدراتك وكل الوظايف المتاحة لكل قدرة والمهارات الازمة لكل وظيفة والتي لم تكتسبها بعد. اقرأ كل عنصر في القائمة وقرر ما إذا كان يبدو مناسبا لك. بالنسبة للأشخاص الذين يحيطون بك و يشبهونك كثيرًا ، اكتبهم في دفتر ملاحظاتك وقم بتدوين الدور الذي يرتبط به كل منهم. يمكنك أيضًاان تفكر في عمل مشترك معهم.

6- حدد الدلائل والمواقف التي أشعرتك بتميزك في قدراتك الخاصة

فاطمة سجلت ان من مهاراتها المتميزة القدرة على التواصل مع الأخرين وتلخيص الأفكار وتشجيع المتلقي على التفاعل.

وكانت دلائلها على ذلك كالتالي. أن سكرتيرة النادي السابقة الذي تشترك به فقدت وظيفتها بسبب شكوى رواد النادي أن تعاملها سئ مع الاستفسارات والشكاوى.وكانت هناك حالة من الغضب بين رواد النادي. في يوم ولكن فاطمة استطاعت تهدئتهم بشكل جيد وتحدثت بالنيابة عنهم وتمكنت من ايصال شكواهم بشكل جيد للمدير.وتم حل المشكله بشكل مرضي لجميع الاطراف.

وأيضا ان جروب مدرسة طفلتها على الواتس اب يشتكي من عدم تفاعل الاهالي مع المنشورات .

اعتادت المتحدثة باسم المدرسة على الجروب على كتابة الملاحظات والتوجيهات طويلة جدًا ، والتي اشتكى منها معظم الاباء بالملل وعدم توفر وقت لقراءة كل تلك الرسائل . لذلك قدمت فاطمة تحت كل رسالة تصل اليها من المدرسة ملخصًا قصيرًا يسجل الإجراءات والقرارات والأخبار فقط. ابلغتها الإدارة أنه قد حدث تحسنا كبيرا في تفاعل الاهالي وتواصلهم مع المدرسة.

قررت فاطمة أن تبدأ بتطوير مهاراتها من خلال الالتحاق بكورس تدريبي معتمد. لمهارات التواصل مع الجمهور والعلاقات العامة لتبدأ وظيفتها المستقبلية.

سامية والقيادة

سامية لديها سيارة صغيرة وهي ماهرة في القيادة .أصبح لديها الكثير من الوقت الفارغ بعد دخول ابنها الى الجامعة قررت شغل وقت فراغها في توصيل السيدات والأطفال الى العمل والمدرسة.

العمل يعني مهارات وقدرات وتميز لتصل الى النجاح .وتذكر ليس كل العمل هدفه الاجر المادي فهناك الكثير من الاعمال التطوعية والتي يسعى لها الكثير من الناس.سواء لشغل وقت فراغهم أو لاكتساب الثقة أو لنفع المجتمع.افكار مشاريع صغيرة في المنزل

7-فكر جيدا قبل تسجيل مهاراتك

غالبًا ما يؤدي العمل بشكل روتيني على شيء ما إلى تطوير قدرات يسهل التغاضي عنها أو نسيانها . فمثلا السيدة التي تتقن صنع الحلويات من سنوات طويلة تعتقد ان الامر العادي ان كل السيدات يتقن صنعها .فكر في مهاراتك التي من الممكن انك قد نسيتها لسبب او اخر على سبيل المثال ، ربما تكون قد درست في دورة تدريبية مسبقا وأظهرت تميزا عن زملائك أو خدمت في تدريبً مهنيً غير مدفوع أو سافرت وتعرفت على أماكن أو ثقافات أو أشخاص آخرين. ركز على التفكير في خبراتك السابقة في العمل والتعلم.افكار مشاريع صغيرة في المنزل

جميع الأدوار في حياتك تتطلب منك مهارات معينة. قد يكون بعض هذه الأدوار في سياق اجتماعي ، والبعض الآخر في حالات العمل بأجر أو غير مدفوعة الأجر. في هذا القسم ، سوف تركز على الأدوار المرتبطة بالعمل بطريقة ما. كل “العمل” مهم .

هذا ليس مهمًا لأنك تكتسب المهارات سواء كان شخص ما يدفع مقابل عملك أم لا.

يساعدك هذا على إعادة النظر في عملك وإنجازاتك الشخصية وتحديد المهارات التي عملت على تطويرها.

8-اوجد مسامحتك الخاصة للعمل من المنزل

على الرغم من أنها لا تملك مساحة لمكتب مخصص ، فقد خصصت Robin Bon مكانًا محددًا في مطبخها للعمل أثناء تجهيز الطعام لأسرتها الصغيرة : “مكتبي في مساحة مخصصة تسمح لي بالتركيز والتنظيم وتخزين كل ما أحتاجه في متناول يدي ، “تقول. “العيش في نيويورك أو غيرها من المدن المزدحمة يجعل الحصول على شقة مناسبة ترضى مواصفاتك وميزانيتك مهمة صعبة ، لكنها ممكنة لشخص مثلي يهوى قراءة اعلانات الشقق المعروضة للبيع والايجار والبحث والتنقيب عنها والتواصل ومهارات التفاوض مع صاحب العقار للوصول لافضل سعر.

في شقتي الصغيرة قررت بعد ولادتي وبلوغ طفلي سنة ونصف وحاجته للرعاية ان ابدأ عملي من المنزل. كان مكتبي عبارة عن طاولة جانبية تم وضعها في زاوية قرب المطبخ ، وأريكة ، ومنظم أوراق وكمبيوتر كانت بمثابة “مكتبي” الذي يحمل المستلزمات والأوراق وأدوات الكتابة الخاصة بي. “قررت أن أكون اقدم خدماتي بشكل مدفوعة لمن يبحث عن شقة او منزل بمواصلات خاصة. استغرقت الكثير من الوقت حتى حصلت على زبوني الأول ولكن الآن بعد مضى عامين أصبح اسمي مع وفا في نيويورك كمسوقة عقارية ممتازة.افكار مشاريع صغيرة في المنزل

العمل من المنزل فكرة قديمة وموجودة منذ سنوات ولكن مع إغلاق المدن في جميع أنحاء العالم مع بدء انتشار فيروس كورونا ، يواجه المزيد والمزيد من الناس واقعًا يوميًا جديدًا: العمل من المنزل. بالنسبة للكثيرين أصبح مصدر الدخل الأول هل يمكن أن ابدأ العمل الخاص بي؟ هل يجب أن أرتدي ملابس حقيقية؟ هل يسمح لي بأخذ استراحة؟ لحسن الحظ ان العمل من المنزل اكثر مرونة من العمل خارجه ، عرفنا عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين يعملون من المنزل لسنوات: العديد من المصممين والمدرسين ومقدمي الاستشارات وحتى أصحاب الحرف اليدوية العديد أيضا من المؤسسات في كثير من المجالات بدأت بفتح مجلات وظيفية للعاملين من المنزل

9-الالتزام والجدية افكار مشاريع صغيرة في المنزل

كونك تعمل من المنزل او تدير في منزلك مشروعك الخاص لا يعني ان يكون شئ جانبي او مهمل. او خاضعا لظروف ومزاجك الشخصي. التزم قبل كل شئ كما لو كان عملا خارج المنزل ان كنت تريد النجاح

ريماس بدأت مشروعها المنزلي لتعديل الملابس وصلاحها. اشترت ماكينة خياطة وتطريز. وبدأت بفكرة اول إصلاح او تعديل لأول قطعة دائما مجاني للمرة الأولى لجلب اكبر عدد من الزبونات في اقصر وقت. كانت تخصص غرفة من منزلها للعمل ووقتا محددا ترتدي ملابسها وتستعد تماما كما لو كانت تعمل بوظيفة ثابته خارج المنزل.حتى ان اطفالها قد تأقلمو ا واصبحو يقولون حان موعد ذهاب ماما للعمل. في عدة أشهر كان يقصد منزلها العديد من السيدات واحتاجت لتنظيم اوقات عمل رسمية لمشغلها.وبدات ايضا من شدة الاقبال عليها للبحث عن مساعدة وشريكة في المشروع.

10-الأجر متناسب مع الخدمة المقدمة

ألق نظرة على مثال سارة. لاحظ أن سارة قامت بتجربة وظائف مختلفة لا تمتلك فيها خبرة كافيةسواء كانت مدفوعة الأجر أم تطوعية. هذا ليس مهمًا لأنك عندما تعمل تكتسب المهارات سواء كان شخص ما يدفع مقابل عملك أم لا. ولكن سارة قدمت خدماتها بأسعار مماثلة لمنافسيها الذين يمتلكون خبرة كافية. ، لكن جودة ادائها كانت مختلفة وأقل كثيرا ، وبالتالي كانت غير قادرة على توسيع رقعة تسويقها لخدماتها.

ابدأ باجر رمزي حتى تكتسب الخبرة الكافية يمكنك تحديد هامش ربح بسيط جدا قبل أن تكتسب الخبرة التي تمكنك من اختيار الالربح الذي تريد الحصول عليه.

11- قيم مهاراتك بالنسبة لاصحاب العمل

البعض يقدر خدماته بأرخص مما يجب فيضيع مجهوده هباء او يعطي تصور خاطئ عن عمله انه رخيص وغير جيد.خاصة انه من المنطقي ان الربح المنخفض بشكل مبالغ فيه سيخفض من اتقانك للعمل وجهدك فيه وسوف تبدأ بتقليل الجودة لصالح السعر مما يضر بخدمتك او سلعتك.

من خلال تدقيق مهاراتك بهذه الطريقة ، تبدأ في النظر إليها بالطريقة التي يتوقعها أصحاب العمل ، ونوع وجودة الخدمة التي تؤديها و التي يمكنك استخدامها في توسيع رقعة عملك. يشعر الكثير من الناس ، وخاصة أولئك الذين قد يعودون إلى ممارسة عمل بعد فترة طويلة من البقاء في المنزل ، أنهم يفتقرون إلى المهارات الحديثة لأن العالم يتغير كل يوم وهناك دوما جديد . ويشعرون أن المهارات التي لديهم صدئة. قد يكون الأمر أنه إذا شعرت أن لديك فجوات في مهاراتك ، فإن تحديدها يساعدك على الثقة بنفسك والتعرف على ما يجب أن تطوره من مهارات قبل البدء بعملك ، بحيث يمكنك التفكير في كيفية سد الفجوة. افكار مشاريع صغيرة في المنزل

شاهد كيف كانت هند وهي مدرسة للاطفال سن الحضانة تقوم بالتدريس من عشرين عاما وبعد دخول اولادها الى الجامعة .قررت ان تعود للعمل من المنزل مرة أخرى .لكن الأطفال الذين كانت تستضيفهم كانو لا يتجاوبون مع طرقها في التعليم.وبدأ الاهالي بالشكوى من أن أطفالهم يرفضون الحضور لأنهم يشعرون بالملل ويطلبون العودة لمدرسة اخرى.قامت هند بالقراءة والبحث هنا وهناك وتعرفت على بعض طرق التعليم الحديثة وابتاعت بعض الألعاب والادوات.وبدأت في كسب استحسان المزيد من الأهالي والاطفال,.كيف أبدأ مشروع صغير من البيت





12- لا تتوقف عن التعلم أبدا مهما كان عمرك ولا تستعجل النجاح

استعجال النجاح والربح هو سبب الاحباط وخسارة المشروعات المبكرة.امنح نفسك الفترة الكافية لدعم مشروعك واثباته وسط المنافسين.تحلى بالكثير من المحاولة والصبر والرغبة في النجاح.كلما كانت المنافسة والتحدي اكبر كلما احتجت الى المزيد من التجارب والتنوع في الافكار للتميز.كن خلوقا حسن المعاملة فسوء المعاملة منفر مهما كانت سلعتك او خدمتك جيدة.

عندما نتكلم هنا عن التعلم فليس المقصود هنا المعنى الضيق المدرسة والجامعة فالمعظم هذه الايام قد تخرج من معهد أو جامعة.لكن الكثير منهم لم يبدأو خطوات عمليه في التعلم الحقيقي.ليس بهدف اجتياز الاختبارات وانما بهدف تطوير المهارات.التعلم شغف قبل كل شئ.تعلمك لوصفات جديدة هو شغف بالطبخ تعلمك لطريقة تعامل جديدة مع طفلك هو شغف بالأمومة والتواصل .تعلمك عن بلدان وثقافات أخرى قد يكون شغف بالسفر والعالم

خذ وقت كافي للتفكير في أي تدريب ربما حصلت عليه في أي وظيفة معينة قمت بها اي مهارة اكتسبتها. بالإضافة إلى ذلك ، ربما تكون قد درست دورات خارج العمل ، مثل الفصول التدريبية . ربما تكون قد شاركت في ندوات خيرية تضمن تعلمك أشياء جديدة ، تعلم مهما كان ما تتعلمه فهو يكسبك المزيد من المهارات مهما كان بسيطا مثل اتخاذ قرار بتعلم ركوب الدراجة للمشاركة في تحدي ركوب الدراجات الخيرية. قد يكون من الصعب أحيانًا رؤية الصورة بشكل كامل للمهارات التي قمت بتطويرها من خلال التعلم.
افكار مشاريع صغيرة في المنزل

مهارات خفية كيف أبدأ مشروع صغير من البيت

قد يكون واضحًا مثلا هنا أنك تعلمت ركوب الدراجة بثقة لتحدي ركوب الدراجات الخيرية ، ولكنك لم تتنبه أنه أثناء الركوب طورت قدرتك على التحدث إلى الغرباء بسهولة أكبر.وربما كونت علاقات اجتماعية او تعرفت على أماكن جديدة توفر لك فرص عمل افضل. من السهل أن تعرف أنك قد اجتزت اختبارًا أو أنهيت تسلقًا صعبًا ، لكن من الصعب أحيانًا أن ترى كيف تغيرت وكيف فتحت لك أبواب أخرى بطرق خفية. يمكن أن يكون للمهارات التي تطورها أثناء خبرات التعلم تأثير إيجابي على دورك في عائلتك ، أو مشاركتك في المجتمع ، أو في قدرتك على القيام بعمل ما. هناك الكثير لتكسبه أيضا من مهارات التفكير واتخاذ القرار ، ومعرفة كيف يمكن استخدامها لتعزيز اختياراتك المهنية وتطويرك الشخصي. يجب أن يساعدك هذا التفكير على تحديد التغييرات الأكثر دقة أيضًا.

افكار مشاريع صغيرة في المنزل كيف أبدأ مشروع صغير من البيت

ولكن أيضا كل ذلك ليس سوى جزء من التحدي. يجب أن يكون لديك ، أو أن تكتسب ، المعرفة والمهارات اللازمة لاتمام عملك ، سواء كان عملك بأجر أو عمل تطوعي . وستحتاج إلىالكثير من الصبر والتأقلم والمرونة كي تستطيع اثبات نفسك لأن المنافسة قوية.

افكار مشاريع صغيرة في المنزل

كيف أبدأ مشروع صغير من البيت

مشاريع صغيرة أنشطة للاطفال – مشروع مكتبة ومشغل رسم صغير للاطفال : صناعة الفشار بمختلف النكهات – بيع العصائر الطبيعية طازجة – مشروع مركز لدروس التقوية مشروع بيع اللعب وأدوات تنمية المهارات – استئجار فساتين الحفلات – وسيط عقاري على الانترنت – تصميم الأزياء مشروع صغير بالمنزل – الطعام البيتي – تربية الأرانب وبيعها – صناعة الحلويات – تربية دواجن في المنزل – مشروع الطباعة على الملابس والمفروشات – مشروع توصيل المسافرين من وإلى المطار – مشروع دراجة القهوة – مشروع توصيل الطرود -صناعة الميدليات-ملابس المحجبات-ملابس وادوات السباحة- البيتزا-السينابون-– توفير وجبات الطعام للعاملين في الوظائف – استيراد الحقائب والأحذية – تجارة الأدوات التجميلية – المتاجرة بالعطور والبخور – مشروع محل طواجن النوتيلا والوافل – مشروع الهدايا والتغليف-مشروع سلات الافطار – مشروع تقصير وتعديل الملابس– مشروع استيراد جرابات الهواتف الذكية-مشروع بيع لوحات وباقات ورد-تماثيل السيراميك والخزف

صفحتنا على الفيس بوك

الصفحة الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *