القائمة إغلاق

طرق زيادة طول الاطفال طرق سهلة ومضمونة وطبيعية لزيادة طول الطفل القصير

طرق زيادة طول الاطفال

طرق زيادة طول الاطفال

ستجد من خلال المقال طرق زيادة طول الاطفال المضمونة والمجربة والطبيعية

يحب معظم الآباء أن يكون أطفالهم طويل القامة وأقويًاء البنية ، حيث ينظر معظم الناس إلى الطول على أنه علامة على الصحة الجيدة والنمو السليم. عادةً ما يبذل الآباء قصارى جهدهم لضمان نمو أطفالهم بشكل صحي ، ويتم التعامل مع طولهم ووزنهم كمؤشر على حالتهم الصحية العامة من قبل معظم الناس في المجتمع. وسواء كان طفلك قصير القامة لاسباب وراثية او لسوء التغذية او قلة النشاط البدني فان هذه الطرق مضمونة لتحقيق تحسن ملحوظ

وبالرغم من انك كأم يجب ان تنمي ثقة طفلك في نفسه وتقبله لشكله العام والاحساس بمميزاته وشكر الله على الكثير من مواصفاته الايجابية الاخرى . الا انه لا بأس ايضا من القيام ببعض هذه الطرق المضمونة لزيادة طول طفلك بشكل طبيعي فالتداوي دوما هو أمر مباح .

الجينات لها الكلمة الأكبر في تحديد طول الطفل – ومع ذلك ، فهي ليست العامل الوحيد الذي يؤثر عليه. يمكن أن تؤثر العديد من العوامل الخارجية ، مثل الظروف المعيشية والنظام الغذائي الصحي ، ونمط الحياة توثر على طول الأطفال كثيرًا. لذلك ، يمكن للوالدين تحسين فرص أطفالهم في النمو ليصبحوا أقوياء ويصلو الى اقصى طول مناسب لجيناتهم ، من خلال طرق بسيطة. دعونا نلقي نظرة على أفضل الطرق.

الطريقة الأولى من طرق زيادة طول الاطفال : السباحة

السباحة هي رياضة صحية تساعد طفلك على البقاء نشيطًا والاستمتاع أيضًا. السباحة هي تمرين لكامل عضلات وعظام الجسم ، أي أنها تعمل على تمرين جميع عضلات الجسم بشكل كبير. يمكن أن تساعد السباحة لفترة طويلة طفلك على فقدان أي دهون زائدة ، مما يجعله أكثر صحة ككل.تتضمن التمرينات الخاصة بتعلم السباحة الكثير من التمدد للأمام ، مما يقوي العمود الفقري ويضع الأساس لجسم طويل وصحي.

يُعرف السباحون على نطاق واسع في العالم بأنهم من أطول الرياضيين على هذا الكوكب ولا يخفى على أحد أن السباحة هي أحد أفضل أشكال التمارين. حيث تساعد السباحة على بناء لياقة القلب والأوعية الدموية وتناغم العضلات ويمكن أن تحرق الكثير من السعرات الزائدة .كما انها تساهم في نمو العضلات والعظام بشكل متناغم.

الطريقة الثانية من طرق زيادة طول الاطفال: تمرين العقلة

تمت التوصية بتمرين العقلة لعقود حتى الآن ، للآباء الذين يريدون أن يكون أطفالهم أطول. يساعد التعلق على القضبان بواسطة الذراعين أيضًا امر هام لاستطالة العمود الفقري ، وهو جزء مهم من أن يصبح طفلك أطول. بصرف النظر عن اداء تمرين العقلة بشكل منتظم ، يمكنك أيضًا تشجيع طفلك على أداء تمارين اخرى تشمل سحب وتمدد الظهر والذراعين . مما يجعل عضلات الذراع والظهر أقوى ويمثل تمرين رائع لمساعدته على الحفاظ على لياقته وتقوية عضلات الظهر وصحة العمود الفقري ايضا .

الطريقة الثالثة : البروتين

البروتين هو كلمة السر لبناء العظام والعضلات على حد سواء

التغذية السليمة هي أيضًا أحد العوامل الخارجية الأساسية لضمان وصولك إلى إمكاناتك الوراثية العالية. إذا كنت لا تزود جسمك بالعناصر الغذائية المناسبة والطاقة الكافية ، فلن يكون قادرًا على النمو بشكل صحيح – حتى لو أراد ذلك.

علاوة على ذلك ، يعتبر البروتين أيضًا مكونًا أساسيًا لصحة العظام ونموها وبناء عضلات الجسم وصحة الدورة الدموية أيضا . يوصى باستهلاك ما لا يقل عن 20 جرامًا من البروتين في كل مرة تأكل فيها ، وتشمل بعض المصادر الجيدة للبروتين البيض والدواجن واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان بينما يوجد في المنتجات النباتية مثل فول الصويا والبقوليات التي تعتبر ايضا غنية بالبروتين.

الدجاج والأرز والبروكلي مثلا من الاغذية الهامة حتى لو لم تستطع توفيرها ولكن على الأقل حاول أن يتناول طفلك طعامًا صحيًا إلى حد ما وخاصة من البروتين الحيواني .

الطريقة الرابعة من طرق زيادة طول الاطفال :الفيتامينات والمعادن

عليك التأكد من أن طفلك لا تنقصه أي فيتامينات أو معادن. هذه عناصر مهمة لبناء الجسم السليم ، . تعتبر العناصر الغذائية مثل فيتامين د والكالسيوم مهمة جدا لنمو العظام والصحة العامة ، مما يضمن أن تنمو عظام الطفل لطول مناسب . لضمان حصولك على كميات كافية من هذه العناصر الغذائية ، يوصى بتناول ما يكفي من الفاكهة والخضروات الطازجة ، بينما يوجد الكالسيوم بشكل شائع في منتجات الألبان مثل الحليب ولكن من الافضل منه ان تعطي للطفل ملعقة صغيرة من السمسم يوميا مخلوطة بملعقة من عسل النحل الاصلي . مع الاهتمام بشكل أساسي بتعرض الطفل يوميا للشمس ولو لربع ساعة .

الطريقة الخامسة :القفز

هناك القليل من التمارين مثل القفز والتي تساعد في عمل عضلات وعظام الجسم كله. تشتهر بتأثيراتها الرائعة على القلب ، وهي أيضًا تمرين رائع يجب القيام به إذا كنت تريد أن يصبح طفلك أطول. حيث يتمدد الجسم بالكامل اثناء القفز ، لذلك فهو يعزز النمو الرأسي عند الطفل. إنه أيضًا تمرين رائع للقلب ، وسيبقيه بالتأكيد لائقًا ونشطًا. اطلب من طفلك يوميا القفز 50 مرة ممكن استخدام حبل القفز ايضا فهو نشاط رائع ومسلي للاطفال

الطريقة السادسة : الركض يزيد هرمون النمو

الركض هو تمرين رائع ، . حيث يقوي الركض عظام الساق ويزيد أيضًا من كمية هرمون النمو . و هرمون النمو المطلوب لأي نمو في الجسم سواء كان العضلات او العظام . الركض نشاط مهم ورائع لنمو طفلك ولو كان مرة أو مرتين اسبوعيا !

الطريقة السابعة : النوم لفترة كافية في الظلام

عليك التأكد من أن الطفل ينام جيدًا لمدة 8 ساعات في معظم الليالي . وفي غرفة مظلمة الى حد ما يمكنك اطفاء الانوار بعد استغراق طفلك في النوم ، حتى يكون أطول وأقوى. وذلك لأن هرمون النمو عند الأطفال ، ، يتم افرازه فقط عندما ينام الطفل نوما عميقا . يلعب هذا دورًا مباشرًا في جعل طفلك أطول بشكل مباشر . لذا فإن تخطي النوم والسهر باستمرار يعد فكرة سيئة بالتأكيد ولها تأثير سئ على نمو طفلك .

الطريقة الثامنة : المكملات الغذائية

لاستشارة طبيب وبعد اجراء الفحوصات الازمة يمكن لطبيب طفلك ان يصف له بعض المكملات مثل فيتامين د و غيرها

ضوء الشمس هو مصدر كبير لفيتامين د. فيتامين د يساعد في نمو العضلات والعظام مما يساعد في زيادة طول طفلك. كما يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم من الغذاء ويساعد في تقوية العظام . لذا شجع طفلك على ترك ألعاب الفيديو الخاصة به والخروج في الشمس واللعب ولو لربع ساعة . . تشمل المصادر الأخرى لفيتامين د الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية والفطر وصفار البيض

الطريقة التاسعة: لا للوجبات الجاهزة

. يجب عليك أيضًا التأكد من أن الطفل لا يتناول الوجبات السريعة في معظم الأوقات . وهذا يشمل الأطعمة مثل البرغر والمشروبات الغازية المحلاة والأطعمة المقلية بشكل عام. يجب أن تكون البروتينات الخالية من الدهون وفيرة ، إلى جانب الخضار الورقية والأشياء الغنية بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم. وكذلك تجنب الكربوهيدرات البسيطة مثل البيتزا والكعك في أغلب الأحيان.

الطريقة العاشرة : الزنك

وجد أن الزنك له تأثير كبير على نمو الطفل ، لذلك يجب أيضًا إضافة الأطعمة الغنية بالزنك . مثل بذور القرع والفول السوداني إلى نظامهم الغذائي. لا يوفر النظام الغذائي المتوازن العناصر الغذائية المناسبة لزيادة طول طفلك فحسب ، بل سيجعله أيضًا أقوى بكل معنى الكلمة.يمكنك أيضا شراء مكما الزنك المناسب للأطفال

الصفحة الرئيسية

Posted in الصحة والطب البديل،الطفل والأسرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!