جلسات تصوير اطفال

جلسات تصوير اطفال نصائح خطوة خطوة لأفضل واحدث الصور

جلسات تصوير اطفال نصائح لأفضل واحدث الصور

ان كنت على وشك البدء بعمل جلسات تصوير اطفال فسنقدم لك نصائح أفضل المصورين العالميين خطوة خطوة لأفضل واحدث الصور

عادةً عندما تصور ، يكون ذلك لعدة أسباب: لانجاز عمل مطلوب منك كمصور محترف ، وربما ابتكار شيء جديد بالنسبة لك. وابتكار وستايل تصوير جديد ، أو إنشاء عمل جديد لملفك المهني ، أو لتوثيق حياة أطفالك و عائلتك الخاصة.

إن أكثر من 90٪ من عمل أي مصور محترف وله اسرة وأطفال غالبا يكون خاص بأطفاله أو محاولة لأكتشاف طرق جديدة. لذلك ، لأي سبب كنت تصور لأجله حاول أن تجعل تصوير الأطفال ممتعًا لهم. للحصول على أفضل نتيجة، فتكون أنت سعيد بما حصلت عليه من صور ، وهم سعداء بالعمل خلال جلسة التصوير.

لاحظ ان أفضل الصور تلتقط عندما تتمكن من إشراك أطفالك في ابتكار فكرة لالتقاط صورة مميزة. في بعض الأحيان ، ستقوم بعصف ذهني لما تود أن تكون عليه الصورة النهائية . وفي أحيان أخرى ستتحدث معهم فقط عن فكرة أو نشاط يرغبون في القيام به.

إليك بعض النصائح التي آمل أن تتمكن من دمجها في الطريقة التي تتبعها في تصوير أطفالك أو حتى أطفال عميلك لكي تحصل على صور مميزة ومبتكرة.

1- التقاط صورة عفوية أثناء اندماج الطفل

إحدى الطرق المفضلة لدي لتصوير أولادي هي عندما لا يدركون أنني هناك لذلك أتجاهلهم فذلك هو أقصر الطرق لأجمل لقطة. إذا استطعت ، سأحاول التقاط صورة لهم عندما يلعبون مع بعضهم البعض ، أو يقضون لحظة هادئة ، أو منغمسين تمامًا في نشاط ولا يدركون أنني هناك.

أجري حوار مع أو عن طفلك أو طفل عميلك لتتعرف على أحب الأنشطة التي يحب ممارستها ويشعر بالسعادة والاندماج جهز النشاط له . جهز كل شئ أولا ثم التقط الصور بينما الطفل منغمسا في اداء نشاطه.

التجاهل هو تكتيك عظيم أيضًا للصور العفوية بل انه الأفضل. تصرف وكأن الطفل أو مجموعة الأطفال الذين تنوي التقاط الصور لهم ليسوا حتى في مجال اهتمامك الان!

أخبر أنك تتحقق من الضوء فقط ، أو أنني لست مستعدًا حقًا بعد لالتقاط صورهم. أحتفظ بالكاميرا في وضع التصوير الصامت عندما تحين اللحظة المناسبة ألتقط صورهم دون أن يشعروا.

2- اندمج لألتقاط أفضل ضحكة

حسنًا ، نعم ، لقد قلت للتو تجاهلهم ، والآن أقول لك أن تكون مندمجا معهم انها طريقة أخرى للتصوير. لكن كلا الطريقتين يمكن أن تقودك إلى بعض الفرص الممتازةلالتقاط صورمذهلة حقًا. اطلب من طفلكأو طفل عميلك أن يخبرك بمزحة أونكتة.

الآن استعد لسماع نكتة ربما تكون سخيفة بالنسبة لك أو لا معنى لها! لكن مجرد ضحكك عليها سيضحك جميع الأطفال في جلسة التصوير لذلك تعتبرقد فزت.

يحب الأطفال جذب جذب الأنتباه اليهم وخاصةً عندما يكونون سخفاء يريحهم شعورهم بالفوز في كسب الانتباه وذلك مثالي لأنه يسمح لك بالتقاط صور رائعة خلال تلك اللحظات.

3-دعهم يفعلون شيئا خارج عن المألوف

كنت أتحدث مع صديقة جيدة ومصورة زميلة ، حول هذا الموضوع. سألتها عما تفعله لجعل التقاط صورها ممتعًا للأطفال. أجابت “دعهم يفعلون شيئًا لا يفعلونه عادة. فقاعات صابون مسدسات ماء أو ألوان أو لعب بالطين !

النشاطات الفوضوية التي ترفضها الأمهات لأنها صعبة التنظيف هي غالبا نشاطات محببة لدى الأطفال! لذلك يكون ممتعًا عندما تتركهم يلعبون وتلتقط لهم أجمل الصور في تلك الأثناء.

لذلك هذا مثال رائع لكيفية إنشاء صورة خاصة عندما تسمح لأطفالك بالمشاركة في نشاط نادر الحدوث ، فإنه يخلق بعض الفرص الرائعة لتصوير اللحظات الأصيلة والممتعة في نفس الوقت.

ان التقاط الصور المميزة التي لن تستطيع الأسرة الحصول عليها بمفردها هي التي تميز المصور المحترف.الصور العفوية مختلفة عن تلك التي يلتقطها الوالدين عادة.

4-اختر مكان أو مغامرة جديدة للتصوير الخارجي

اذهب في مغامرة أو مكان جديد في جلسة التصوير. الشيء الرائع هنا أنه يمكنك خلق فرصة جيدة لاثارة شغف الاطفال واستكشاف المكان والأنشطة ، والقيام بشيء خارج عن الروتين المعتاد ،لذلك غالبًا ما تنتج هذه الأنواع من جلسات التصويرصورا أكثر تميزا

4-جلسات تصوير اطفال مع من يحبون

اسمح بتواجد شخص يستمتع الأطفال بالتواجد معه حقا ولو في عدة صور لتحصل على لقطات مرح مميزة . نتاشا مصورة محترفة تقول: ان هذا الشخص لأولادي هو والدهم. إنهم يعشقون أبيهم و لايفوتون أي فرصة لديهم للتسلق في حضنه أو اللعب معه.

وأي فرصة أتيحت لي لالتقاط لحظات المرح لهم مع والدهم من خلال عدستي هي أفضل الصور التي حصلت عليها.

5-استعد للكثير من الحركة.

إذا كنت تطلب من الطفل الذي تصوره باللعب بهدوء ، فلن تخسر شيئًا من خلال الاستعداد لمزيد من الحركة. ومع ذلك ، إذا كنت تأمل أن يظل الطفل ثابتًا … لا تعتقد انك ستحصل على كثير من الصور المميزة . قد تكون هناك لحظات ولقطات هادئة جميلة ، ولكن قد تكون أعظم المشاعر وأفضل اللقطات في منتصف الحركو زالنشاط الذي يستمتع به معظم الأطفال.

6- لا تركز على تعبيرات الوجه

إذا قضيت الجلسة بأكملها في محاولة لالتقاط صورة مميزة لتعابير وجه الطفل ، فقد تفوتك مجموعة من اللقطات الرائعة الأخرى. علاوة على ذلك ، قد يكون التركيز على الوجه وحده محبطًا في بعض الأحيان إذا استمر الطفل في النظر بعيدًا. بدلًا من الشعور بالإحباط ، تراجع وانظر إلى المشهد بأكمله. قد ترى احتمالات الحصول على صور جميلة بقدم الطفل أو يديه فقط أو الحركة التي يقوم بها.

تابعنا على وسائل التواصل

our homepage

Facebook page

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.