علاج التهاب الحلق في المنزل

التخلص من التهاب الحلق بسرعة واحتقان الأنف وأعراض نزلات البرد

التخلص من التهاب الحلق بسرعة

اذا كنت تبحث عن حلول سريعة ل التخلص من التهاب الحلق بسرعة وكذلك علاج احتقان الأنف وأعراض نزلات البرد بسرعة في المنزل فستجد كل ما تبحث عنه هنا .لا يمكنك التحدث بشكل طبيعي دون ألم ، من الصعب البلع ولديك هذا الشعور المزعج في حلقك. تعاني من احتقان الأنف أو سيلانه مع الصداع ،لقد أصبت بالتهاب في الحلق أو نزلة برد .لكن لا تقلق فباتباعك لهذه النصائح بدقة ستتخلص من التهاب الحلق ونزلة البرد سريعا جدا .

لن تعالج الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية نزلات البرد ، لكنها قد تجعلك تشعر بتحسن فقط ،. أو يمكنها تسكين الأعراض بشكل مؤقت فقط . ولكن ما سنقدمه لك من خلال هذا الموضوع يتضمن عدة نصائح سهلة ومن أفضل نصائح الأطباء للتخلص من نزلات البرد وأعراضها المزعجة بأكبر سرعة ممكنة . وذلك من خلال عدد بسيط من النصائح التي يقدمها لك الأطباء وخبراء العلاج البديل .

لذا يمكنك الراحة أثناء نزلة البرد والاطمئنان الى أن تنفيذك لهذه النصائح سيساعدك على التخلص من احتقان أو سيلان الأنف وألم الحلق بسرعة .

كيف نتخلص من أعراض التهاب الحلق بسرعة؟

اتبع الارشادات والنصائح التالية للحصول على أفضل نتيجة بأسرع وقت وتخلص من كل أعراض البرد المزعجة في مرة واحدة

1- امتنع عن هذه الأطعمة والتي تسبب أو تزيد من الحساسية

امتنع بشكل فوري عن تناول الاطعمة التي تسبب زيادة حساسية الأنف وتفاقم أعراض البرد من احتقان الحلق والأذن والصداع .على سبيل المثال لا تتناول البيض ولا التنونة ولا منتجات الألبان أبدا سواء كانت كريمة أو جبن أو زبادي أو غيرة قلل قدر الامكان من المأكولات المعلبة والمصنعة فكلها تحتوي مواد حافظة تزيد من حدة الحساسية . امتنع فورا أيضا عن جميع الأطعمة الباردة مثل الأيسكريم والمثلجات . تجنب تماما الأطعمة الحارة والبهارات والمقالي بأنواعها والأطعمة الدسمة . تجنب الأطعمة شديدة التوابل والأطعمة الحمضية (مثل الطماطم والبرتقال والليمون والأناناس وغيرها ) .ابتعد عن اضافة الخل لأي أطعمة تتناولها

2- امتنع عن هذه المشروبات التي تزيد من حساسية الأنف وأعراض البرد

هناك مجموعة من المشروبات التي تزيد من سوء أعراض البرد حاول تجنبها أو على الأقل تقليلها قدر الامكان .على سبيل المثال جميع منتجات الألبان والمشروبات التي يدخل فيها الحليب بشكل أساسي . امتنع عن المشروبات الباردة والمثلجة أيا كانت .

تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تسبب جفاف الحلق و مشروبات الحمضيات ايضا مثل البرتقال وعصير الليمون وخاصة عند احتقان الحلق . يقول دكتور دي سانتيس إنها كلها مهيجات محتملة للحساسية والتهاب الحلق والأنف يجب تجنبها مؤقتًا .

3- تناول الأطعمة التي تزيد من مقاومة جسمك لأعراض البرد بسرعة

العلاج الأقوى والأكثر فعالية بلا منازع هو شوربة الدجاج المحضرة بطريقة خاصة لزيادة الفعالية وتقوية مناعتك ومقاومة جسمك للبرد بأسرع وقت ممكن .يمكنك متابعة موضوعنا التالي بالضغط هنا للتعرف على مقادير وطريقة عمل شوربة الدجاج المعززة لمناعتك .

4- الكثير من المشروبات الدافئة هو الحل الأسرع

وفقًا لأفضل نصائح أخصائي التغذية آندي دي سانتيس ، شرب الكثير من السوائل الدافئة هو المفتاح لعلاج البرد.

وخاصة منقوع اليانسون والشمر لا تقوم بغليهم فقط اضف الماء المغلي لكوب به 3 أكياس من اليانسون او الشمر أو 3 معلقة صغيره اتركه منقوعا لمدة نصف ساعة .والان قد حصلت بسهولة على مركز اليانسون او الشمر استخدمها طول اليوم باضافة القليل من المنقوع الى كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة سكر أو عسل .تناول 5-6 كؤؤس من المشروبات الدافئة موزعة على مدار اليوم

لأن الحفاظ على رطوبة الحلق ليس فقط لكي يساعدك على الشعور بالراحة ،” كما يقول د اندي . “لكن سيساعدك أيضًا في الحفاظ على رطوبة اللوز ، وهو أمر مهم لمقاومة نزلة البرد وتخفيف الاحتقان سواء في الحلق أو الانف.”

5- ابقي نفسك دافئا

ان تدفئة جسمك خلال نزلة البرد يساعدك بشكل كبير على المقاومة وهو يزيل الاحتقان ايضا .هذا يضمن أن المخاط الموجود في الجيوب الأنفية والتي تتجمع في الانف او الحلق سوف تتحول إلى قوام سائل ويسهل طرده.اما اذا بقي الجسم بارد ،يظل المخاط سميكًا ولزجًا ، مما يزيد من احتقان الأنف والحلق . حاول تدفئة جسمك ومنزلك وعدم التعرض لتيارات الهواء مع تهوية بسيطة

6- فيتامين دال هو عامل مساعد لمقاومة جسمك

فيتامين د – الذي يمكن الحصول عليه مجانًا من أشعة الشمس يعزز المناعة ، وفقًا لأكبر دراسة على المستوى الولايات المتحدة الامريكية حتى الآن حول هذا الموضوع. قال الدكتور أديت جيندي ، أستاذ الجراحة بجامعة كولورادو دنفر والمؤلف الرئيسي للدراسة ، التي أجريت بالاشتراك مع كلية الطب بجامعة هارفارد: “المصدر الرئيسي لفيتامين (د) هو ضوء الشمس”. “نقص فيتامين د هو أحد الأسباب المحتملة لوجود الكثير من التهابات الجهاز التنفسي في الشتاء.” ان تعريض قدميك او ذراعيك لمدة ربع ساعة يوميا لأشعة الشمس ولو من خلال نافذة مفتوحة يعزز مقاومة جسمك لنزلات البرد ويساعد على التعافي بشكل أسرع .

7- بخار فكس

جربت الطريقة عدة مرات . وهي الأفضل دوما في التخلص من احتقان الانف والحلق بسرعة .

اشتري من الصيدلية كريم فكس وهو يأتي بعدة أنواع أفضلها vaporub

ثبت أن استنشاق البخار الساخن يساعد في علاج سيلان الأنف واحتقانه واحتقان الحلق . أثبتت دراسة أجريت عام 2015 على الأشخاص المصابين بنزلات البرد أن استخدام استنشاق البخار كان فعالًا للغاية. قلل من وقت الشفاء من المرض بحوالي أسبوع واحد مقارنة بعدم استنشاق البخار على الإطلاق.

قم بوضع ملعقة صغيرة من الكريم في فنجان وصب فوقه الماء المغلي وقلب المزيج . استنشق بخار المزيج من خلال انفك .احرص على غلق عينيك حتى لا تتحسس من البخار . سوف يساهم البخار مع فيكس في فتح مجاري التنفس واسالة المخامط المحتقن بسرعة .

انفث أنفك بعد ذلك للتخلص من المخاط .

8- دش ساخن يعمل بنفس الطريقة الفعالة لازالة الاحتقان

دش ساخن هو الحل هل تحتاج إلى بعض الراحة السريعة؟ جرب الاستحمام بماء ساخن. تمامًا مثل الشاي الساخن أوالبخار ، يمكن أن يساعدك الدخان المنبعث من الدش في تخفيف سيلان الأنف وانسدادها.

9-باراسيتامول مفيد للاحساس بشعور أفضل

سواء ستتناول حبتين من الفيفادول أو البندول فسيساهم بشكل كبير في تخفيف الصداع واعراض ألم الحلق . يعمل المسكن على تخفيف الاعراض بشكل مؤقت حتى تمر 24 ساعة ستكون فيها حالتك أفضل كثيرا جدا بتنفيذك للتعليمات السابقة . خاصة عند ارتفاع درجات الحرارة اعتمد تخفيض درجة الحرارة بواسطة الباراسيتامول كل 4 ساعات او عند الحاجة .ولكن يجب عليك زيارة الطبيب لوصف مضاد حيوي اذا لم تنخفض درجة الحرارة مع استخدام الباراسيتامول . او عند استمرار ارتفاع درجات الحرارة لأكثر من يوم

10- الفجل والزنجبيل المبشور

اضافة مبشور الفجل الحار أو الزنجبيل الى طعامك تعد خيارات رائعة. هذه الأطعمة ، بينما تخلق أيضًا إحساسًا بالحرارة عند تناولها ، فإنها توسع ممرات الهواء ويمكن أن تخفف من مشاكل الجيوب الأنفية بشكل فعال

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.