القائمة إغلاق

افضل جهاز مشي لتخفيف الوزن أفضل جهاز جري منزلي

افضل جهاز مشي لتخفيف الوزن

هل تبحث عن افضل جهاز مشي لتخفيف الوزن أو أفضل جهاز جري منزلي يمكنك هنا أن تتعرف عليه . إذا كنت مهتمًا بفقدان الوزن ، فيجب أن تعلم أن الجري طريقة رائعة للقيام بذلك. لن تشعر بالرضا عن التغييرات الجسدية التي تراها في جسمك فحسب. بل ستساعدك الفوائد العقلية للتمرين على الشعور بتحسن تجاه نفسك. بل وتجاه ذاكرتك وقدراتك العقلية ايضا وثقتك بنفسك.

كيف تختار جهاز المشي

ما الذي تبحث عنه في جهاز الجري لفقدان الوزن. عندما تبحث عن جهاز جري لفقدان الوزن ، يجب عليك التفكير في بعض الأشياء قبل شرائها. أولاً المميزات المتوفرة في كل جهاز وسوف تتعرف عليها بالتفصيل من خلال المقال.

كيفية اختيار جهاز المشي لتخفيف الوزن

هناك مواصفات هامة جدا يجب الانتباه لها في جهاز المشي أو الجري قبل شراؤه

1- خاصية الأنحدار في جهاز  (incline/decline settings) المشي فوائد المشي صعوداً

اذا كنت تبحث عن شراء جهاز السير الكهربائي لتخفيض الوزن. فان أقوى ميزة هي خاصية الانحدار التي تساعدك على فقدان الوزن بسرعة وحرق الدهون. وهي خاصية متوفرة في بعض أجهزة المشي (السير الكهربائي). تمكنك من جعل الجهاز مائلا بشكل اوتوماتيكي أثناء المشي كأنك تصعد جبلا. أولا ينشط الميل العالي العضلات ويحرق السعرات الحرارية أسرع 5 مرات من المشي العادي ويساعدك على خرق الدهون بسرعة. كمايعمل جهاز المشي ذو خاصية الانحدار على تناسق العضلات بشكل أسرع. مما يحسن العضلات في الفخذين والمؤخرة ، وأوتار الركبة ، والأجناب، وكذلك يزيدمن قوة عضلات القدم. يمكنك الضغط هنا والانتقال الى موضوعنا التالي 5 تمارين على جهاز المشي الكهربائي لحرق الدهون بسرعة.

كما أن لها ثلاث فوائد عملية للغاية: فهي تجعل تمرين جهاز المشي أسهل على مفاصلك. وتسمح بحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. ، وتدعم تحديد شكل العضلات وصقلها بشكل أفضل. تتمتع معظم أجهزة الجري المنزلية اليوم بميلان أقصى يبلغ 10 و 15 و 20٪. جهاز المشي المائل بحد أقصى 40٪ يكون متوفر غالبا في صالات الجيم. تسمح لك هذه الخاصية بحرق السعرات الحرارية وانت تمشي بنفس مقدار حرق السعرات لو كنت تجري على سطح معتدل.

2-خاصية تحمل الوزن (weight capacity)

يجب التأكد من اقصى وزن يتحمله الجهاز قبل شراؤه. وهي نقطة هامة جدا ينساها الكثير من الناس ويفاجأ بأن السير الكهربائي تعطل بعد عدة استخدامات لأنه ليس مناسب لوزنه.

تتراوح أجهزة المشي الكهربائي في وزن مستخدم جهاز المشي بشكل عام من 75 كيلو وحتى 180 كيلو . نوصي باختيار جهاز مشي يمكنه التعامل مع ما لا يقل عن 10 كيلو زيادة عن وزن جسمك. وذلك للمساعدة في ضمان عدم إجهاد المحرك.

إذا كنت تزن أكثر ، فانك تحتاج إلى الاستثمار في منتج عالي الجودة. واختيار جهاز الجري المناسب لوزنك ، ولكن سيتعين عليك دفع المزيد. فكلما تحمل الجهاز وزن أكبر زاد سعره. لا تفكر أبدا في شراء جهاز يتحمل أقل من وزنك لأنه سيتوقف عن العمل بعد عدة استخدامات.

3- حجم الجهاز وسهولة تحريكه(storage & Power-assist)

، يجب أن تقرر أين تخطط لاستخدام جهاز المشي. إذا كنت ستستخدمه في المنزل ، فيجب أن يكون مضغوطًا مناسب الحجم للمساحة المتوفرة لديك وسهل النقل و التخزين. إذا كنت ستستخدمه في صالة الألعاب الرياضية ، فيجب أن تبحث عن شيء دائم لن يهم الحجم أو صعوبة النقل. هناك أجهزة ضخمة الشكل الا أن تحريكها سهل والعكس. وكذلك تخزينه

Power-assist هي خاصية في بعض أجهزة المشي. تجعل بعض أجهزة الجري قابلة للطي لأعلى. وهي خاصية تسهل عليك طي الجهاز لأعلى بعد استخدامه أو عند الرغبة في تخزينه او نقله بدون الحاجة لجهد او قوتة بدنية.

بعض أجهزة الجري محمولة وصغيرة ؛ فهي خفيفة الوزن ولها عجلات النقل. يمكن عادةً تخزين جهاز المشي المحمول تحت السرير أو خلف الباب أو في الخزانة. بشكل عام ، هذه منتجات دون المستوى المطلوب. ولن توفر لك أي تمارين قوية وغير مناسبة لحرق

الدهون.

4- خاصية امتصاص الصدمات (deck cushioning)

عند الجري على الجهاز او المشي بسرعة وخاصة اذا كان وزنك كبير يسبب ارتطام حذائك بسطح المشي صدمات ذات صوت عالي قد يكون مع الوقت مزعج لك. وأحيانا كثيرة يكون مزعج أيضا للسكان بالطابق الأسفل منك. تمكن خاصية امتصاص الصدمات تقليل أصوات ارتطام الجهاز بالأرض الى أقصى حد وهي غير متوفرة في الاجهزة الرخيصة والصغيرة. يمكنك الاستغناء عن هذه الخاصية اذا لم تكن مهمة لك. Consider deck cushioning

تم تصميم هذه الميزة للعمل بالطريقة التي يعمل بها بطانة حذاء الجري. توفر هذه الخاصية منطقة تمتص الصدمات في الأمام وأسفل الجهاز لتوفير أقصى قدر من التوسيد و لامتصاص ضربات قدمك. مما يجعل جهاز المشي هادئًا جدا.

ولكن هذه الوسائد أيضا مفيدة لك حيث تساعد على حماية مفاصلك وخاصة مفصل الركبة والكاحل والفخذ من تأثير التمرين. بالمقارنة مع الجري في الطبيعة ، فإن الجري على جهاز المشي المبطن يقلل التأثير السلبي على مفاصلك بنسبة 15-40٪.. على الرغم من أن التبطين بشكل أساسي مخصص للذين يقومون بتدريبات الجري السريع. إلا أنه أيضا مفيد لأصحاب الوزن الثقيل عند المشي أو المشي السريع . حيث يقلل من التأثير السلبي على المفاصل.

5-مفتاح الأمان (safety)

يعد التوقف التلقائي ميزة أمان مهمة للعديد من المتسوقين. يجب ان تتوفر في جهاز المشي وخاصة ل كبار السن أو العجزة ، أو لمن لديهم حيوانات أليفة أو أطفال صغار. عادة ما يتم التحكم في التوقف التلقائي باستخدام مفتاح. وهو عبارة عن قطعة مغناطيس ملتصقة بالشاشة ومثبت بها حبل ومشبك لتوصيلها في ملابسك أثناء المشي. عند ممارسة الرياضة ، يتم توصيل المفتاح بملابسك بحبل ومشبك. وإذا انزلقت ، فسيتم فك المغناطيس من الجهاز وسيتم إيقاف تشغيل جهاز المشي بشكل اوتوماتيكي. علاوة على ذلك ، يمكن إزالة المفتاح بعد كل جلسة تدريب لمنع تشغيل جهاز المشي من قبل الأطفال.

6-

6- ملحقات الجهاز (extra features)

هناك العديد من الميزات الإضافية في أجهزة المشي. على سبيل المثال مراوح التبريد والشاشة الديجيتال. وأيضا حوامل زجاجات المياه و مكبرات الصوت التي تعمل بتقنية Bluetooth وحوامل الأجهزة اللوحية والشاشات. قد تستحق هذه الميزات استثمارًا إضافيًا إذا كانت تحفزك على ممارسة الرياضة بانتظام وتزيل عنك الملل أثناء المشي او التدريب.

7- برامج التدريب(work out)

تُباع معظم أجهزة المشي حاليًا ببرامج تمارين معدة مسبقًا. تساعد هذه البرامج في دعم أهداف التمرين المختلفة مثل التدريب ل إنقاص الوزن. و أيضاالتدريب لتقوية العضلات أو صقلها أو زيادة قوة التحمل. تتحكم البرامج تلقائيًا في سرعة جهاز المشي ، و ضبط ميله / انخفاضه أيضًا إذا كانت تلك الخاصية متوفرة في الجهاز. حاليا ، تساعد تقنيات التمرين التي يوفرها الجهاز في بيع العديد من أجهزة الجري المنزلية. أحد الخيارات الشائعة يكون توفر البرامج في السير الكهربائي جذاب بشكل خاص بسبب التدريبات التفاعلية غير المحدودة .

بل ان خيار التدريبات بدأ التطور ليصبح تفاعلي اكثر (رغم أنه أكثر تكلفة). وهو تقنية Passport Virtual Active ، المتوافقة مع معظم أجهزة الجري من Horizon Fitness و Vision Fitness. حيث عرض تمارين المشاية الافتراضية النشطة ذات المناظر الخلابة على تلفزيون منزلك. وتقوم تلقائيًا بضبط سرعة وشدة التمرين ليتناسب مع المناظر التي يعرضها الجهاز فتشعر أنك تمشي في الطبيعة. ولكن يكفي البرامج العادية يمكنك ممارستها اثناء مشاهدة التلفزيون أو سماع شئ تفضله.

8- سمك حزام الجري(belt thickness, a two-ply or four-ply )

بسمك الحزام عامل أساسي لتحديد قوة الجهاز. وهو الحزام (السير )الجلدي الذي تقوم بالمشي عليه فإن الحزام قد يتكون من طبقة واحدة أو بطبقتين أو أربع طبقات. كلما زاد عدد الطبقات يكون الجهاز أكثر متانة . كما تميل أحزمة المداس السميكة أيضًا إلى أن تكون أكثر هدوءًا أثناء الاستخدام. تحتوي معظم أجهزة الجري المنزلية ذات الأسعار الاقتصادية أو المتوسطة على حزام من طبقة واحدة يكون غير مريح ومزعج وغير متين ايضا. قد يتم حذف هذه الميزة من قائمة المواصفات اذا كان الجاز بطبقة واحدة فقط. بينما تذكر بوضوح للتباهي بقوة الجهاز كلما زادت عدد الطبقات.

9- عرض المسار(track width)

بالنسبة لعرض المسار ، فإن معيار الصناعة لمتوسط الأجهزة هو 20 ″. ولكن أصبحت مسارات جهاز المشي العريض جدًا أكثر شيوعًا وهي أساسية للمتدربين الأكبر حجمًا أو لأداء تمارين الجري. يبلغ عرض هذه المسارات عادة 22 بوصة. حيث توفر لك مساحة مريحة للمشي وأمنة.

10- قوة المحرك (motor power)

محرك جهاز المشي هو الذي يشغّل ويحرك المسار. يتم وصف قوة محرك جهاز المشي من حيث القدرة الحصانية (HP) أو القدرة الحصانية المستمرة (CHP). CHP هو الشيء الأكثر فائدة الذي يجب أخذه في الاعتبار لأنه يشير إلى مقدار الطاقة التي يمكن للمحرك أن ينتجها بشكل مستمر . بينما (HP) تشير الى مقدار الطاقة فقط عند نقطة الذروة. تحتوي معظم محركات جهاز المشي المنزلي على قوة ما بين 2.25 و 4.25 CHP حصان. كلما زادت قوة الجهاز كلما كان أفضل وخاصة لأصحاب الوزن الأكبر من 90 كيلو يجب أن تختار قوة المحرك جيدا. اذا كنت ستستخدم الجهاز للمشي: اختر 2.5 CHP على الأقل. أما الركض: اختر جهاز ب 3 CHP أو أعلى.

12- مميزات شاشة العرض(screen)

ان الشاشة ليست فقط لعرض السرعة ومقدار ميل الجهاز وعرض البرنامج الذي تختارة للمشي. في الأجهزة الأعلى سعرا تحتوي الشاشة على مميزات تحفزك على الاستمرار في التمرين. على سبيل المثال (Active Pulse Technology)

تقنية Active Pulse الجديدة توفر مراقبة معدل ضربات القلب أثناء التدريب بشكل لحظي عبر البلوتوث. بل انها في بعض الأجهزة تمكن جهاز المشي من ضبط السرعة والميل لمطابقة معدل ضربات قلبك في الوقت الفعلي. وكذلك عرض عدد السعرات الحرارية التي قمت بحرقها اثناء التمرين. وعرض المسافة والوقت. وبعض الشاشات اللمس تعرض أيضا البرنامج الذي تقوم بالمشي عليه مع شاشة توضح لك التغيرات التي تحدث أثناء البرنامج سواء المدة أو السرعة او مقدار ميل الجهاز مما يجعل تمرينك أكثر متعة. هناك أيضا مداخل للسماعات وشاحن ال usb كخيارات اضافية. بل ان بعض الشاشات تتيح لك ادخال عمرك ووزنك لمزيد من التحكم في التدريبات المناسبة لك.

11- سرعة الجهاز (Treadmill speed)

تعتبر أجهزة المشي التي تدعم سرعات قصوى تبلغ 10 أميال في الساعة مناسبة لمعظم المتدربين. لكن المتسابقين الذين يتدربون لمسابقات الجري والتدريبات الرياضية المختلفة يريدون آلات ذات سرعات قصوى أعلى. تتوفر أجهزة الجري المنزلية التي تصل سرعتها إلى 12 ميلاً في الساعة ولكن بسعر أعلى.

12- الميزانية الخاصة بك

علاوة على ذلك ، يجب أن تفكر في المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة ، فيجب أن تبحث عن جهاز مشي أقل تكلفة. ومع ذلك ، إذا كنت تستطيع شراء شيء ما بمحرك أكبر وميزات أكثر فسوف يكون أداؤه أفضل كثيرا.

. من المفيد تحديد احتياجاتك وتفضيلاتك العامة أولاً. ثم اختيار جهاز الجري المنزلي الذي يقدم أفضل مزيج من المكونات والميزات والضمانات التي تناسب الميزانية التي وضعتها لشراء الجهاز.

نتمنى ان يكون الموضوع قد قدم لك بعض المعلومات المفيدة اذا كنت تسأل عن افضل سير كهربائي من يومارك. أو افضل سير كهربائي من الفالح, أو افضل سير كهربائي رخيص. واذا كنت تبحث أيضا عن سير كهربائي يتحمل وزن 200 كيلو فقد قدمن لك نصائح عند شراء سير كهربائي. لكي تعرف كيف تختار جهاز المشي. ونجيب سؤالك كيف اعرف كم يتحمل السير وزن. اتبع النصائح السابقة لشراء أفضل جهاز جري منزلي. لديك بالاعلى 12 من نصائح عند شراء سير كهربائي. وفي موضوع أخر يمكنك التعرف على أنواع أجهزة المشي, واسعارها. نرجو ان تكون قد عرفت كيف تختار جهاز المشي,جهاز المشي المنزلي . أما اذا كنت تبحث عن سعر جهاز المشي مستعمل, أو جهاز مشي رخيص فلا أنصحك فكلاهما لن يستمر أكثر من عدة أسابيع وربما أقل.

Posted in أجهزة الكترونية وكهربائية،الصحة والطب البديل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!