أفضل نشافة ملابس والمواصفات التي يجب أن تتحقق منها قبل الشراء

هل تبحث عن أفضل نشافة ملابس. او انت مقبل على الشراء وتحتاج قائمة بأهم المواصفات سوف تجد هنا أهم المواصفات التي يجب التأكد منها . قد يرى البعض مع تسارع نمط الحياة وتعدد المشاغل والمهام اليومية ان المجفف الخاص بالملابس قد أصبح جهاز اساسي بالبيت. يعتقد البعض انه رفاهية الا انه في كثير من الظروف الخاصة يكون جهاز اساسي مثله مثل الغسالة الاتوماتيك. فهو يوفر كثير من الجهد والطاقة خاصة لربة المنزل المنشغلة بالكثير من المهام اليومية او الأطفال او العمل أو حتى ظروف صحية.

وتجد البعض من ربات المنزل أيضا ان مجرد انه جهاز يوفر الجهد والوقت يجعل منه جهاز ضروري لا غنى عنه بدون مبررات أخرى. سيكون موضوعنا من خلال هذا المقال بمثابة دليل لك للتعرف والمقاومة بين انواع الأجهزة المختلفة. وخصائصكل منها كذلك. ويساعدك دليلنا هنا على التعرف على اهم المميزات والخصائص الخاصة بالمجفف والتي تجعل هناك تفاوت في الأسعار بين جهاز واخر حتى يتسنى لك اختيار المواصفات التي تناسبك فقط بأفضل سعر للحصول على أفضل نشافة ملابس .

أولا – مستشعر الرطوبة أفضل نشافة ملابس

منظم الحرارة ومستشعر الرطوبة هو من اول وأهم مواصفات الجهاز التي يمكن أن تبحثي عنها. فبعض الموديلات القديمة او الرخيصة من المجففات تعمل بنفس درجة الحرارة طول برنامج التجفيف. وقد تستمر بتسخين الملابس حتى بعد جفافها طالما ان مدة البرنامج لم تنتهي بعد. مما يودي لتلف الملابس بعد فترة قصيرة نتيجة تعريضها بشكل متكرر للحرارة العالية. كما أنه يجعل الجهاز مستهلك للكثير من الكهرباء بشكل عالي التكلفة. اما المجففات التي تحتوي على مستشعر الرطوبة فتتوقف عن تسخين الملابس وتقلل درجة حرارة التشغيل حسب جفاف الملابس او رطوبتها. وهذة الأجهزة غالبا ما يكون فيها نظام تهوية الملابس وهي عمل تهوية للملابس بدون الحرارة تكون مناسبة لتهوية المخدات والألحفة وغيرها. ليكون لديك أفضل نشافة ملابس

ثانيا- مقاومة المجفف للماء

ان االجسم الخارجي للمجفف يجب أن يكون مقاوم الصدأ. ولكن درجة تحمل الجسم الخارجي للحرارة والرطوبة تختلف من نوع لآخر. تأكدي من مقاومة الجهاز للتأكد والصدأ حيث أن الجهاز معرض طول فترة التشغيل للرطوبة

ثالثا- استهلاك الكهرباء

مجفف االملابس من أكثر الأجهزة عملا في المنزل طوال العام وخلال ايام الاسبوع. سيكون من الأفضل الحصول على جهاز موفر للطاقة الكهربائية لان فترات عمله طويلة.

رابعا- تعدد البرامج

في حالة كان جهازك يحتوي على مستشعر الرطوبة فلن يكون من الضروري ان يكون لدية الكثير من البرامج. وسيكون أسهل الاستخدام فيكفي ان تضيفي الملابس واضغطي زر التشغيل ويتوقف الجهاز عن العمل فور جفاف ملابسك. وهو أيضا سيتولى مهمة ضبط درجة الحرارة المناسبة حسب درجة بلل ورطوبة الملابس طول فترة عمله.

اما او كان الجهاز بدون هذه الميزة فيجب التأكد من ان المجفف يحتوي البرامج المناسبة لك. مثل القطن والبوليستر والصوف وغيرها.

خامسا – درج تكثيف او خرطوم تهوية

الأنواع الي تحتوي على درج التكثيف تستطيعين وضعها بأي مكان بالبيت لانها لا تحتاج فتحة تهوية. فاثناء تجفيف الملابس يتم تكثيف بخار الماء الناتج وتجميعه في درج مخصص حيث يمكنك التخلص منه بسهولة بعد انتهاء التجفيف.

اما الأنواع التي تحتوي خرطوم تكثيف يجب أن يوضع في حمام او مطبخ لا يحتوي دهان حائط. يكون الجدران من السيراميك مع شفاط وتهوية جيده او ان يوضع في غرفة عادية مع مد توصيلة التهوية خارج الشباك او من فتحة مخصصة يتم فتحها في الجدار .

سادسا-مدة دورة التجفيف

كما أشرنا مسبقا ان وجود مستشعر الرطوبة في المجفف يجعلك لا تقلقين بخصوص وقت التجفيف والدورة الواحدة. لانه سيتوقف في كل مرة عند انتهاء تجفيف الملابس وليس في وقت محدد. أما المجففات التي تعمل ببرامج مخصصة حسب نوع وخامة الملابس فتكون مدة زمنية محددة. انتبهي قصر مدة دورة التجفيف لا يعني الكفائة. وذلك لان الأمر نسبي حيث أن استخدام درجات حرارة عالية للتجفيف السريع يقصر من عمر ملابسك.

سادسا – السعة بالكيلو

حددي سعة المجفف حسب عدد افراد أسرتك تو حسب استخدامك. هل تنوين استخدام الجهاز للتجفيف الملابس فقط ام تجفيف البطاطين والألحفة أيضا. انتبهي ان تحميل مجفف الملابس الخاص بك بوزن اكثر مما يتحمل يسبب انقطاع السيور الداخلية وتلف العديد من التروس والقطع. تحديد الوزن مهم جدا قبل الشراء..

سابعا – نسبة تجعيد او كي الملابس

من اهم المميزات التي يجب أن تتأكدي منها قبل شراء المجفف. بعد انواع المجففات الصينية تجفف وبها اغلب المواصلات السابقة الا انها تخرج الملابس مع نسبة تجعيد عالية جدا يصعب معها الكي بسهولة. في حين ان مجففات أخرى تخرج الملابس بنسبة كي من ٦٠ إلى ٩٠ بالمية. مما يعني يمكنك تعليق الملابس مباشرة في دولابك بعد خروجها من المجفف.

ثامنا- توفر صيانة وقطع غيار الجهاز

من الاشياء االهامة التأكد من وجود ضمان على الجهاز وتوفر مكان صيانة وقطع غيار له. احيانا يكون عدم توفر قطعة غيار بسيطة سببا الاستغناء عن الجهاز والتخلص منه. ولكن ان كنتي ممن يهتم بتجديد اجهزته المنزلية كل خمس سنوات او اكثر لربما لا تكون هذه الخاصية ضرورية لك.

ثامنا – منشأ الجهاز او بلد الصنع

تتنوع الأجهزة غالبا بين الشركات العالمية التي تقوم بالجميع في الصين. او المجففات الأمريكية او الصينية او التركية. اختاري منها ما يناسب امكانياتك.

تاسعا – الفلتر او درج تجميع الوبر

يتوفر ففي أغلب المجففات وليس كلها. ولكنه ميزة هامة جدا حيث يساعدك على الحفاظ دوما على ملابسك في افضل حالة ويمنع بشكل كبير من تراكم الوبر عليها. خاصة الملابس الصوفية والقطنية. وكلما كان تنظيف درج الوبر اكثر سهولة كان أفضل. وهناك مجففات مع مؤشر يذكرك عند الحاجة بتنضيف درج الوبر

افضل انوع فئة السعر العالي

ال جي لون سيلفر: كوري – سعرها ٤٩٠٠ ريال – ١٤ برنامج – ٩ كيلو – ترددها ٥٠/٦٠ + درج تكثيف – مدة الدورة 293 دقيقة – كفاءة الطاقة أ

اريستون : بولندي – سعرها ٢٥٠٠ ريال – ١٥ برنامج – ٨ كيلو – ترددها ٦٠ هيرتز + درج تكثيف – مدة الدورة ١٤٥ دقيقة – كفاءة الطاقة 9

افضل انواع فئة السعر المنخفض

بيكو لون ابيض: تركي – عيوبها بعض الموديلات غير مقاومة للصدأ. لكن من اهم المميزات السعر المعقول والمناسب للفئة المتوسطة. تحافظ على عمر الملابس لفترة طويله درجات حرارة لطيفة. درج الوبر او الفلتر يعمل بكفائة بعض الأنواع سعرها من الف وحتى ١٤٠٠ ريال – من ٧ حتى ١٥ برنامج -٤ الى ٧ كيلو – ترددها ٦٠ هيرتز – درج تكثيف وبعض الأنواع بخر طوم تهوية – مدة الدورة ١٢٠ دقيقة في المتوسط وتحتوي مستشعر رطوبة غالبا. بها أيضا ونظام تهوية الملابس بدون حرارة – كفاءة الطاقة متوسطة

ميتاج : امريكي – سعرها ٣١٨٠ ريال – ٣ برامج أساسية وهناك برامج اضافية- ٧ كيلو – ترددها ٦٠ هيرتز – خرطوم تهوية – مدة الدورة ٦٩ دقيقة – كفاءة الطاقة و

ويربول : امريكي – سعرها ٣٧٠٠ ريال – ١٤ برنامج – ٧ كيلو – ترددها ٦٠ هيرتز – خرطوم تهوية – مدة الدورة ٦٩ دقيقة – كفاءة الطاقة 9

يمكنك الرجوع لموضوعاتنا السابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.